التفاصيل المتاحه عن هاتف iPhone XR الجديد


أعلنت شركة آبل عن هاتف iPhone XR الهاتف أكبر من iPhone X  مع شاشة LCD 6.1 بوصة. 

فهو يحتفظ بكاميرا TrueDepth التي أطلقت لأول مرة على iPhone X 2017 ، وداعًا لزر Home



 تعريف هاتف  iPhone XR


يعتبر جهاز iPhone XR واحدًا من أجهزة iPhones الجديدة من Apple في أواخر عام 2018 وحتى عام 2019.
وعلى الرغم من أن iPhone XS و iPhone XS Max هما بالتأكيد من المنتجات الرائدة ، إلا أن جهاز iPhone XR يقدم تجربة مستخدم مماثلة مع بعض المواصفات القياسية.
يستخدم جهاز iPhone XR نفس المعالج مثل جهاز iPhone XS و iPhone XS Max ، وكذلك جهاز Face ID وكاميرا TrueDepth ، ولكنه يستخدم تقنية عرض مختلفة وكاميرا خلفية واحدة. كما أن جوانبها مصنوعة من الألمنيوم ، بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.


 متى سيكون جهاز iPhone XR متاحًا؟


يشرع iPhone XR للطلب المسبق يوم الجمعة 19 أكتوبر ، وسيكون متاحًا في المتاجر في 26 أكتوبر.


ما هي الألوان التي ستأتي؟

لدى Apple بعض خيارات الألوان الجديدة لهاتف iPhone الأساسي. في حين أن النماذج السابقة كانت متوفرة في ما يصل إلى ثلاثة ألوان ، هذا العام ، تقدم شركة آبل iPhone XR في ستة: الأسود والأبيض والمنتج (الأحمر) والأصفر والمرجان والأزرق.


ما هي السعات التخزينية التي سيأتي بها جهاز iPhone XR؟

سيكون لجهاز iPhone XR ثلاثة خيارات للتخزين: 64 جيجابايت ، وذاكرة 128 جيجابايت ، و 256 جيجابايت.


ما هي تكلفة iPhone XR؟

ينهار نظام تسعير iPhone XR كما يلي:

64 غيغابايت: 749 دولارًا

128 غيغابايت: 799 دولارًا

256 غيغابايت: 899 دولارًا


هل سيعمل iPhone XR على نظام iOS 12؟

في الواقع سوف. سيتم طرح نظام التشغيل iOS 12 للعامة قبل أن يصل iPhone XR إلى العملاء ، لذا قد يكون هناك تحديث صغير جاهز عند وصولك.

لذلك لا يوجد زر الصفحة الرئيسية على iPhone XR؟

لقد تخلى جهاز iPhone XR عن زر Home و Touch ID لصالح جهاز Face ID وكاميرا TrueDepth.


هل يحتوي جهاز iPhone XR على شاشة جديدة؟

نعم و لا. انها لا تزال لوحة LCD ، على عكس فون XS ، والذي يستخدم وشاشة OLED. لا تزال شاشات الكريستال السائل هي تقنية العرض القياسية في تشكيلة iPhone الشائعة. ولكن للمرة الأولى ، قامت شركة أبل بإنتاج شاشة LCD تغطي كامل الجهاز ، وتطلق عليها Apple شاشة Liquid Retina. وهذا يعني أن نقول وداعًا لمظهر "الذقن والجبين" الخاص بـ iPhone الذي أصبح مرتبطًا به.


كما أنه ثاني أكبر هاتف iPhone الذي أنتجته شركة Apple من خلال حجم الشاشة. يجلس جهاز iPhone XR بين iPhone XS (5.8 بوصة) و iPhone XS Max (6.5 بوصة) ، ويتميز بشاشة عرض 6.1 بوصة بدرجة وضوح من 1792x828 ، مع كثافة بكسل 326ppi.


لذلك ليس هناك زر الصفحة الرئيسية؟

لقد تخلت شركة Apple عن زر Home (المنزل) لصالح Face ID. وكما هو الحال في جهاز iPhone X في العام الماضي ، ستنتقل سريعًا من أسفل الشاشة للعودة إلى الشاشة الرئيسية.


هل هناك أي شيء جديد في جهاز Face ID أو كاميرا TrueDepth؟

يستخدم هاتف iPhone XR نفس كاميرا TrueDepth مثل جهاز iPhone XS.


ما الذي يجب معرفته عن معالج A12 Bionic الجديد؟

و A12 Bionic هو أحدث وأحدث نظام في الشركة على رقاقة (SoC) آبل. مثل سابقه ، فإنه يستخدم مزيجًا من عدة نوى معالجة عالية الطاقة للقيام بالمزيد من المهام المكثفة ، بالإضافة إلى العديد من النوى عالية الكفاءة لعمل الضوء مثل فحص البريد الإلكتروني وتصفح الويب.

إنها وحدة معالجة مركزية ذات ست نواة ، وتستخدم محركًا عصبيًا جديدًا من ثماني النواة لتشغيل أنظمة التعلم الآلي على جهاز iPhone XR الذي يمكنه معالجة ما يصل إلى خمسة تريليونات (yep) من العمليات في الثانية.


يسمح المعالج لأداء رسومات أكثر قوة ، ومعالجة صور أفضل ، وتعلم آلي في الوقت الحقيقي.


ما الجديد في الكاميرا؟

إذا كنت تأمل أن يتحول نظام الكاميرات المزدوجة على هاتف iPhone X إلى هاتف iPhone XR ، فلديّ بعض الأخبار السيئة: يستخدم هاتف iPhone XR كاميرا خلفية واحدة فقط مثل جهاز iPhone 8. ومع ذلك ، لا يزال يطلق حتى 4K في 60 لقطة في الثانية ويستقر بصريا.